اللجنه الاعلاميه للامل المنشود تتمني لكم وقتا ممتعا elamlelmanshoud@gmail.com

الامل المنشود

الامل المنشود هدفنا اقامه العداله الانسانيه في العالم فكر جديد يرسمه الشباب

من نحن اضغط علي ابدأ

نحن صيحه شباب كلماتنا ستظل في الاذهان نحن فجر تغني لبلبه الزمان اشراقه نهضه وعلو قيمه الانسان نحن مشروع حقيقي يبدع نحن فكره الفكره محلها الابداع نحن نجسد الامل علي ارض الواقع لولم يكن الامل ماوجدت الحياه الامل دستور وانشوده الحياه اعتصموا ولاتفرقوا هيا نتوحد هيا ننهض هيالارساء مباديء الحريه في الوجدان ابداpan style="font-weight:bold;"> هيا mohammed_fawzy5@yahoo.com

إبدأ أوقف

الاثنين، 30 نوفمبر 2009





من تريد مخاطبته المؤسس 1 الهيئه التاسيسيه 2 مجلس القياده 3 المحرر 4 اكتب الاسم واذا تريد ان تقول بشرط وضع الرقم الذي تريد ان تحدثه @जीमेल.com">एलम्लेल्मन्शौद@१२.१२

في هذا الاخ محمد فوزي منسق عام للعام الثاني-بيان الامل حول ماحدث في سويسرا - انتخابات نقابه المحامين -قصيده بركان الغضب لمحمد فوزي - كمال الهلباوي ورايه في البرادعي هام جدا -مظاهره كبري يوم 12-12 امام نقابه الصحفيين

اخبار الامل

اجتمعت لجان الامل المنشود الكترونيا وبايعت الاخ محمد فوزي لمنصب منسق عام الامل المنشود كل عام وانتم بخير

- الامل المنشود تنتقد حظر يناء ماذن المساجد في سويسرا وتصفه بالغباء الديمقراطي كما انتقد ذلك البرلمان المصري وانتقده الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي للمسلمين

-عجيب والله :اعتقال فتاة مصرية ارتدت الكوفي الفلسطينية في طريقها لاداء صلاة عيد الاضحى


-من الثلاثاء أول الانتخابات الفرعية لنقابة المحامين؛ لاختيار نقيب وأعضاء مجلس جدد بـ27 نقابة على مدار شهر ديسمبر، وفق نظام انتخابي جديد، بموجب التعديل الذي أُجري على قانون المحاماة عام २००८

-توفيت الى رحمة الله تعالى والدة الأستاذ خالد على عمر المحامي بمركز هشام مبارك والناشط الحقوقي قرية ميت يعيش شرق ميت غمر محافظة الدقهلية اسكن الله الفقيدة فسيح جناته والهم اسرتها الصبر و السلوان


تحت شعار مصر مش عزبة
مظاهرة كبرى لحركة كفاية أمام نقابة الصحفيين
2004 - 2009





تحت شعار مصر مش عزبة
تقيم حركة كفاية مظاهرة كبرى أمام نقابة الصحفيين يوم السبت 12 ديسمبر 2009 في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً في الذكرى الخامسة لأول مظاهرة لحركة كفاية و التي انطلقت في 12 ديسمبر2004 عند دار القضاء العالي لتعلن موقف الحركة من نظام مبارك رافضة التمديد لمبارك او التوريث لأحد نجليه.و بعد مرور خمس سنوات على هذا اليوم تقيم كفاية مظاهرتها الكبرى عند نقابة الصحفيين في نفس اليوم 12 ديسمبر لتؤكد ثباتها على موقفها الرافض للتمديد و التوريث .و ليكون يوم 12 ديسمبر 2009 نقطة بداية لعودة جديدة لحركة كفاية في الشارع المصري.
موعدنا: 12-12 الساعة 12
معاً من اجل انطلاقة جديدة لحركة كفاية في حملتها الرافضة للتمديد و التوريث



-قصيده بركان الغضب لمحمد فوزي

بركان الغضب لاتنفجر

اعلم ان بك معدن ينصهر

لكن المعدن معدنه حسن

تحت عباءه الحريه العاصفه تستتر

مئذنتي عزتي للمسجد للمجد تشتهر

ذاك المعدن يؤذن يكبر

ايا غرب فوبيا الاسلام فيك تنتشر

ترتدي قناع الحريه وتغتصب كرامتي

اذاك حلال لكم حرام علي عقيدتي

يمنع الحجاب في فرنسا

اوليس ذاك مصادره لحريتي

ان البركان شديد اللهب

اري ثورته بالصمت قد ذهب

بداخل البركان تاجه من الذهب

ها اقترب موعدكم رفاق ابي لهب

ايا سويسرا هيا فاندمي

فسياتيك شر به لم تحلمي

حتي يفكر الغرب ولتعلمي

عندما يثور البركان من النوم

ويستيقظ من الغفله قومي


كمال الهلباوي: البرادعي لا يصلح لحكم مصر وعمرو موسي متذبذب
وارشح مجدي حسين لرئاسة الجمهورية أو قنديل او البشري او سليم العوا.
صرح الناشط الإسلامي الدكتور كمال الهلباوي اللاجيء السياسي المصري في لندن والرئيس المؤسس للرابطة الاسلامية في بريطانيا أنه لا يري البرادعى يصلح لحكم مصر. وقال ليس معنى أن رجلا نجح فى برنامج علمى أو فى إدارة مؤسسة دولية أنه يستطيع أن يحكم مصر.

كما استبعد ايضاً عمرو موسي قائلاً: ولا عمرو موسى كمان ينفع ، فمواقفه متذبذبة متضاربة، وإن كان عنده شعور بالوطنية. يقف يقول أنا حزين أنا متألم، الأمة مشتتة، بيقول نفس ما أقول. لكن أنت فى مؤسسة كبيرة، ماذا فعلت؟ إما تفعل وإما تستقيل يا عمرو موسى.

وحول رأيه الشخصي فيمن يصلح لحكم مصر أجاب: محمد سليم العوا أو طارق البشري أو عبد الحليم قنديل أو مجدي حسين قائلاً علي الأقل هؤلاء من صفوف المعارضة ممن قاسوا وعانوا ويحسوا بآلام الشعب المسكين الغلبان. ويعرفون ان فى مصر 20 مليون مريض بالكبد، وإن مستشفيات الصدر فى حاجة إلى مراوح. نحن في حاجة الي واحد يعرف يحل مشكلة إسرائيل ويقود الأمة لمواجهة الاغتصاب لأرض المسلمين وأرض العرب. إذا واحد يتوفر عنده هذان الشرطان، أبايعه من الآن.


وعن رأيه فى الحديث الدائر عن التوريث وترشيح جمال مبارك للرئاسة خلفا لوالده قال:هذه بلوى من بلاوى الزمن. لو كانوا يرشحون شخصا من الحزب الحاكم صاحب خبرة كبيرة مثلا ممكن الناس تنظر فى أمره. إنما ما هى مميزات جمال مبارك؟ لا علم ولا كياسة ولامعرفة بالناس ولا اهتمام بهم. أعتقد انه أكيد سيكون أسوأ من والده. هل مصر كلها، 80 مليونا، منتظره أن ينجب مبارك ولدا، ويفطمه ويكبر ويمسّكه لجنه السياسات وبعدين يمسك مصر؟

وعن أحتمال عودتة لمصر قريباً قال:لقد جئت إلى بريطانيا لأنه لم يكن هناك بلد آخر يمكن أن أذهب إليه. كنت فى أفغانستان وفى مصر قرار اسمه «العائدون من أفغانستان» ولذلك مرة كتبت مقال فى 1994 قلت فيه «من الخوف يا مبارك ستصدر قرار «العائدون من الإسكندرية»، لو واحد رايح يصيف هايحققوا معه.
سوف أعود اذا توفرت لى محاكمة عادلة. لكن أعود في ظل هذا النظام
.

-بسم الله الرحمن الرحيم مقال من فلسطين
الى الرجال الهَمَل الأقزام المهزومين الذين يدّعون أنهم تزوجوا ..!!
*بقلم : علاء أسعد الصفطاوي
مخطىء من يظن أن الجيوش وحدها هي التي سقطت راياتها في الحروب مع اسرائيل وديست في التراب ..، أو من يظن أن رأس النظام الرسمي هو وحده المسئول عن استمرار تمتعنا (برفاهيه) التواجد في قاع الهاويه ..!! ، أو من يظن أن لحظات الالم والانكسار والهزيمه قد سرقت البسمه من وجوه اطفالنا وحدهم ..
لقد طالت الهزيمه وآثارها مختلف أوجه الحياه العربيه من رأسها حتى أخمص قدميها ..،
كان أحد أهم ضحايا ذلك هو عنصر خطر وحيوي وهام في المركب الاجتماعي المدني ألا وهو المرأه ..
لأول مره سأكتب عن بناتنا بالمفهوم الاجتماعي الأسري ..بعدما كاد قذى الواقع الذي ينفطر له القلب يحجب رؤيتي عن ملاحظه حجم الكارثه التي تعيشها المرأه العربيه اليوم في مجتمعاتنا العربيه المهزومه والمدجنه ..
المرأه كائن بشري رقيق وشفاف وضعيف جسديا وفي البناء الاجتماعي كذلك ..ولكن مع ذلك فدورها في المجتمع المسلم هو أساسي وحيوي وفاعل..ولم نعد بحاجه بالمطلق اليوم لنقف من جديد في الزوايا الرماديه للدفاع عما أعطاه الاسلام للمرأه وشرفها به ..
لكننا بحاجه اليوم ومن جديد أن نكشف بعض الأستار عما يفعله أو يرتكبه أو يقترفه بعض الرجال الهَمَل الأقزام المنهزمين في زوجاتهم بعد أن استحلّوا أعراضهن على هدي من الكتاب وسنه رسوله ..
يقدم الشاب المهزوم روحيا وثقافيا والمسكون بحب الشهوه والسيطره لطلب يد البنت من أهلها بعد أن يمنّيهم ويزكي نفسه أمامهم ويجول بهم طول البلاد وعرضها وهو يتحدث عن نفسه وخططه للمستقبل ..ولا يكاد يفرغ من بعض حديثه معهم حتى يستأذن مهرولا للالتحاق بالصلاه في المسجد القريب ..،وأنه يرغب في الفتاه لدينها ولسمعتها الطيبه وليس لأنها موظفه باعتبار أن مفهوم ( شراء البقره الحلوب) لا يليق بالمؤمنين أمثاله ، وبعد انتهاء الفرح وافتتاح بيت الزوجيه تكتشف الزوجه العامله أن جُل مهرها كان ديناً ..وقرض حسن من بنك (اسلامي) ربوي بثوب جديد ..عليها هي أن تشارك في تسديده بعد أن تسلم لزوجها كارت السحب الآلي ورقمه السري ..ليمارس عاده جديده عليه و لكنها جميله..عاده لم يكن يحلم بالتمتع برفاهيتها طيله عمره الوردي الصغير ..وهي عاده السحب من الصراف الآلي والصرف من مال ليس ماله بالتحديد .. بل مال من استأمنته على مالها .. !!..ثم بعد سنتين أو ثلاثه ..وبعد أن تخرج العائله من زنقه الدين الى المستقبل الوردي المنفتح ..تكتشف الزوجه أن الرجل يصر على الاستمرار في الاستمتاع بهذه الرفاهيه ..ممنيا ومؤملا زوجته العامله بأنه سيرفع عطاياه لها من مرتبها هي الى ما نسبته 5% من اجنالي الراتب الشهري لتفعل به ما تشاء ..؟؟!!
ثم ما إن تبدأ بعض الخلافات الصغيره تكبر وتكبر ويتدخل الأهل لفض الخلاف بين الزوجين في محاوله لاعاده المياه الى مجاريها ..يقوم الزوج وفي خطوه (شجاعه) متالقه لا تقل جبنا عن الهاربين من المعارك الحربيه الصغيره ..يقوم بمنع الزوجه من الذهاب الى بيت أهلها ..تحت حجه أن الأهل يؤثّروا عليها ويفاقموا من الخلاف ..؟؟!!
تفاجئني زوجتي التي تعمل في احدى المدارس الثانويه كل يوم بسرد قصص هي أقرب الى الخيال منها الى الحقيقه ..عن بعض ما تعاني منه العديد من معلمات المدارس وبالذات مدرستها من ديكتاتوريه أزواجهن وسطوتهم وسطوهم على مرتباتهن بحيث بتن يأخذن مصرفا يوميا من أزواجهن هو أحيانا أقل مما يعطيه الأب الى احدى بناته الطالبات ..!!؟؟
أحدهم يصر أن يأخذ كارت الصراف بنفسه والرقم السري ليقبض مرتب زوجته بدلا منها خوفا من أن (تلتهم ) له جزء من هذا المرتب أو (تكذب) عليه ..فيما لو سمح لها بقبض المرتب؟؟؟
شخص قزم آخر ..غضب من أحد مواقف حماه بعد أن اختلفا في أمر أسري فأصدر فرمانا منع بموجبه زوجته منعا باتا من زياره أهلها ..وبعد وساطات ووجاهات قبل بذلك شرط أن تذهب عندهم لمده ساعه واحده كل أسبوع لا أكثر لأن وقته الثمين لا يسمح ..؟؟؟؟
رجل آخر وبعد أن علّم ابنته وأصبحت موظفه بات يؤخّر زواجها عمدا ويسوّف كلما تقدم أحدهم لطلب يدها حرصا على الاستيلاء على أكبر قدر من مال ابنته ..تحت حجه ( أنت ومالك لأبيك ) ..حتى اذا فاتت الفرصه على البنت باتت البنت من فرط الخوف من المجهول والملل وفقدان الأمل تقبل بأي شخص يتقدم لها ..؟؟
هذه الأنواع من الرجال (المخصيين) بحثت عنهم مثلا عندنا في المجتمع الفلسطيني ..وأقسم أنني تتبعت سيره بعضهم الحياتيه منذ صغره حتى الكبر فوجدت أن غالبيتهم كانوا من ذوي الدرجات الدنيا في مدارسهم وعاله على المجتمع بل وبعضهم سقط في مهادنه الاحتلال وهذه كلمه لا أريد أن أستخدم أسوأ منها ..علما بأني لم أجد أحدا منهم قد اعتقل على خلفيه نضاليه أثناء الانتفاضه او غيرها .. او أصيب في معركه مع الجنود الصهاينه أو أثناء رجمه للحجاره على جنود الاحتلال ابان مرحلته الشبابيه أو تعرض لاعاقه جسديه أو ..فقط أمامنا مرضى من نوع آخر..مرضى نفسين اجتماعيين ..كلهم مهزومين ..كلهم حطم الاحتلال رجولتهم فقعدوا عن مكابدته فحاوللوا تعويض عجزهم بالاستقواء على نسائهم وبناتهم ..وبنات أبناء بلدهم ..
ولا أخال طبعا أن هذه النماذج العفنه من الرجال بعيده عن التواجد في باقي المجتمعات العربيه خاصه في مجتمع اليوم الذي يعيش أسوأ عهود الاستبداد السياسي ولا داعي لتسميه الدول فالغالبيه العظمي ينطبق عليها الحال ..فالرجل المهزوم والمقهور والمقموع من النظام يسقط كل مظالم المجتمع والنظام السياسي على من هم دونه في القوه والتراتبيه الاجتماعيه فيمارس قهره وقمعه لزوجته واضطهاد أولاده الصغار بل ويلجأ أحيانا لاخراجهم من المدرسه ودفعم الى أسواق العمل الرخيصه والمشبوهه للاسترزاق من خلالهم ..
نحن نعيش اليوم عصر الهزيمه ..في كل شيىء .. نحن نعيش عصر الرجل العربي المهزوم ..الذي انكست بندقيته الخربيه ثم النفسيه ثم الاجتماعيه ..هذا الرجل هو اليوم سيد موهوم في مجتمع موهوم في دوله موهومه سوار كان خاكما أو مديرا عاما أو موظفا حكوميا أو رئيسا لشركه خاصه أو صاحب متجر أو عامل أو حارس أو.. أو ..كل (سيد) من هؤلاء يمارس مرضه وساديته على من هم أضعف منه ..وفي النهايه وصلنا اليوم الى مجتمع الاحتراب الداخلي الذي يفقد كل عنصر فيه علّه انسجامه مع العنصر المقابل وهو الثقه والانجذاب..؟؟
نحن اليوم بحاجه الى أن نمارس جهادا من نوع جديد .. جهاد اجتماعي واقتصادي وحتى حربي ..يزكي الأنفس وينقيها ويطهرها من أدران زمن الانحطاط الحالي ويسمو بها الى آفاق الرجال الرجال ..الرجال الرواد .. الرجل الأقحاح ..الرجال الأصلاء ..الرجال الفرسان ..الرجال الذين يعرفون قدرهم وقدر زوجاتهم المستأمن هو عليهن ..الذين يتأففون ويترفعون عن أخذ مال لم يتعبوا فيه ..أولم يكدحوا هم للوصول اليه ..رجال يدركون أن كرامه زوجاتهم من كرامتهم وانحطاط زوجاتهم من انحطاطهم ..ويعلمون أن الشرع قرر أن للمرأه المسلمه ذمّه ماليه مستقله لا يجوز الاقتراب من مالها بالمطلق الا ما ارتضته هي له بمحض ارادتها الحره غير المستكرهه ..رجال يعلمون أن الزواج في أبسط معانيه هو انتقال ولايه الأب على ابنته الى ولايه الزوج على هذه الإنسانه وبالتالي يجب أن يكون حضنا حنونا لها وأبا جديدا لها قبل أن يكون زوجا وقيّما عليها ..
رجال يعلمون أن الرحم هو حبل من حبال الله المقدسه من قطعه قطعه وقصمه الله وأن الرجل الذي يتعسف في استخدام حقه الآمر على زوجته باكراهها عن الامتناع عن صله أهلها وزيارتهم إنما يحفر لنفسه كل يوم حفره من نار جهنم ..
أيها الرجال الأقزام الظلمه في زمن الهزيمه ..ارفعوا أيديكم عن نساء المسلمين وحرائر المسلمين ومهج أكباد المسلمين فإن الله قد أكرمهن من فوق سبع سماوات وكانت آخر عبارات الرسول الأعظم صلوات ربي وسلامه عليه في خطبه الوداع هي :
أوصيكم بالنساء خيرا ..خيركم ..خيركم لأهله وأنا خيركم لأهله ..ما أكرمهن الاّ مؤمن وما أهانهن الاّ لئيـم ..أو كما قال ..
والحمد لله رب العالمين .
* الكاتب قيادس سابق في حركه الجهاد الاسلامي في فلسطين
غزه هاشم في 7/ ديسمبر / 2009م

ليست هناك تعليقات:

شاهد الجزيره مباشر

="">

نقدم لكم اكثر من ثلاثين قناه بث مباشر علي نفس الصفحه لمزيد من الاستفسارات او حدث خلل رجاء ابلاغنا

اللجنه الاعلاميه للامل المنشود elamlelmanshoud_elmona@yahoo.com