اللجنه الاعلاميه للامل المنشود تتمني لكم وقتا ممتعا elamlelmanshoud@gmail.com

الامل المنشود

الامل المنشود هدفنا اقامه العداله الانسانيه في العالم فكر جديد يرسمه الشباب

من نحن اضغط علي ابدأ

نحن صيحه شباب كلماتنا ستظل في الاذهان نحن فجر تغني لبلبه الزمان اشراقه نهضه وعلو قيمه الانسان نحن مشروع حقيقي يبدع نحن فكره الفكره محلها الابداع نحن نجسد الامل علي ارض الواقع لولم يكن الامل ماوجدت الحياه الامل دستور وانشوده الحياه اعتصموا ولاتفرقوا هيا نتوحد هيا ننهض هيالارساء مباديء الحريه في الوجدان ابداpan style="font-weight:bold;"> هيا mohammed_fawzy5@yahoo.com

إبدأ أوقف

السبت، 13 فبراير 2010

خبر عاجل  5-3-2010 :الرئيس محمد حسنى مبارك نقل جميع سلطاته واختصاصاته لرئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف بشكل مؤقت، وذلك طبقا لمواد الدستور، بعد أن قرر الأطباء مساء أمس الجمعة، أن يجرى الرئيس جراحة لاستئصال الحوصلة المرارية.




عام علي اسر مجدي حسين ودومه وكمال اللهم فك اسرهم 
من تريد مخاطبته المؤسس 1 الهيئه التاسيسيه 2 مجلس القياده 3 المحرر 4 اكتب الاسم وماذا تريد ان تقول بشرط وضع الرقم الذي تريد ان تحدثه   elamlelmanshoud@gmail.com
في هذ  العدد  :اعتقال قيادات جماعه الاخوان المسلمين - عيد الحب - رفضا  لجدار العار ملف - مناسبات  قادمه  -  حوار في جامعه اكسفور بين برفسور ملحد وطالب مسلم  -  الفكاهه والنكت - تحرير البلاد الدكتور يوسف القرضاوي - غزه  اكاذيب  تكشفها حقائق مجدي حسين- اخبار الامل ومزيدا من الخدمات  نتمني ان تنال اعجابكم  
تحديث  تاريخ 19 فبراير   استقبال البرادعي
صور تجمع اكثر من 4 الاف في المطار -وصول فنانين وسياسيين لاستقباله-



















وصل عدد من الفنانين امثال خالد ابو النجا وغيره وعدد اخر من الادباء والكوادر السياسية الى مطار القاهرة لاستقبال الدكتور محمد البرادعي عند وصوله الى مطار القاهرة .وقام الشباب المستقبلين للدكتور محمد البرادعي بالهتاف واحيانا الدعابات مع بعضهم .. ويهتفون بأسم مصر ليرجوا بها ارجاء المطار .



كما حضر احد اعضاء حركة شباب 6 ابريل الى المطار وهو يحمل علم طوله يصل الى 20 متر ليرفعه المشاركين ليرفرف عاليا وهم يهتفون باسم مصر

-تأخر وصول طائرة البرادعي ..وموسى يقطع زيارته لاستقبال البرادعي


وصول حمدي قنديل .. وهتافات تشعل الحماس ..الشباب يؤيدون البرادعي واحنا معاهم

اخبار  الامل
- في اقل من اسبوع وصل عدد جروب الحريه  لمنشد المقاومه علي الفيس بوك التي اعتقلته السلطات الامريكيه بتهمه تدعيم حماس انه  المنشد ابو راتب الي 5 الاف  وتم حجب الجروب من قبل اداره الفيس بوك
-دبي: نتنياهو مطلوب للعدالة إذا اتضح أنه يقف وراء قتل المبحوح
-ليفني: لن أبقى سجينة في "إسرائيل
-أصيب احد أفراد الأمن التابعين لشركة المقاولين العرب التي تقوم بتشييد الجدار الفولاذي على الحدود بين مصر وقطاع غزة برصاص مسلحين مجهولين.(التفاصيل بالاسفل )
- اعتقال عصابة مبارك لمجموعة من الإخوان المسلمين من بيوتهم وعلى رأسهم الدكتور عصام العريان والدكتور محمود عزت واخرين (التفاصيل بالاسفل )
-  الأمن يعتقل الرائد جاسر المشوخي مدير التنسيق السابق بمعبر رفح من شقته بالقاهرة 
- نتقل إلى رحمة الله تعالى الاستاذ/ مصطفي أحمد حسين وقد تم تشيع الجنازة الثلاثاء 9/2/2010    شقيق المجاهد  مجدي حسين 
- اكبر قافلة ادوية من مصر الى غزة بتكلفة 13 مليون جنيه مصري من   نقابه الاطباء 
-  معركة بالأسلحة النارية بسبب أزمة الغاز بالغربية 
- اخبار من صحف صهيونيه (بالاسفل )
- عسكرية نجاد: سنقف لجانب حزب الله وسوريا وغزة في حال اقدمت اسرائيل على عملية  الحرب
- جمل يعضّ جنديا مصريا على الحدود المصرية
- القاهرة تستقبل سفير تل ابيب الجديد الاثنين
- مبارك يتصل بوزير اسرائيلي لتهنئته بعيد ميلاده
- نزوح اسرائيلي في المستوطنات الشمالية مناسبات  قادمه (التفاصيل بالاسفل )
-مصر: إبعاد مرشدين إسرائيليين (التفاصيل بالاسفل )
-   :البحرية المصرية تعتقل 4 صيادين فلسطينيين قبالة سواحل رفح
-  حزب الله يتعهد بالثأر لاغتيال مغنية مجددا
-
مناسبات قادمه  
- عيد  الحب من منظور اسلامي ليس ممنوعا (بالاسفل ) 
-و قفة ضد اعتقال عصام العريان ضد الإجرائات الإستثنائية ‏وقفة احتجاجية ضد الإعتقال التعسفي للمواطنين" وقت البدء: 16 فبراير، الساعة 11:35 صباحاً‏‏
وقت الإنتهاء: 16 فبراير، الساعة 02:35 مساءً‏‏   المكان: دار الحكمة - نقابة الأطباء - القصر العيني - القاهرة‏
-مؤتمر ( نيابة أمن الدولة ودورها في منظومة العدالة )‏ "محمد عبد القدوس - محمد الدماطي - تجارب حية" وقت البدء: 16 فبراير، الساعة 06:35 مساءً‏‏
وقت الإنتهاء: 16 فبراير، الساعة 08:35 مساءً‏‏ المكان: حزب الجبهة الديمقراطي - المهندسين‏
-  هاااااااام\ يوم الخميس 18 فبراير جلسة استئناف الحكم يوم الخميس 18 فبراير ضروري جداا اكبر عدد يكون معاه في اليوم ده وندد بالحكم الظالم لصالح بلطجية مصر اللي بيحموا اقذر نظام على وجه الارض وائل عباس مش لوحده ومش هنسمح انه يكون فريسة للداخلية ينتقموا منه عشان بيكشف فضايحهم
-   فصل الدراسي الثاني للدورة الثانية من مشروع علماء المستقبل‏ وقت البدء: 22 فبراير، الساعة 12:30 مساءً‏‏ وقت الإنتهاء: 01 مايو، الساعة 12:30 مساءً‏‏
المكان: مسجد رابعة العدوية قاعه 3 بمدينة نصر -القاهره‏
-الزم القضاء الإداري بمجلس الدولة وزارة الداخلية بفتح باب القيد في الجداول الانتخابية (التفاصيل بالاسفل)
- مئة فنان عربي بالطريق الي غزة  نهاية الشهر الحالي (التفاصيل بالاسفل)

                هل  الله  خير  ام  شرير  (حوار في جامعه اكسفورد )

         كان ذلك عنوان لمحاضرة بروفيسور علم الفلسفة ( الملحد (في جامعة أكسفورد، حيث وقف أمام فصله وطلب من أحد طلبته المستجدين أن يقف
......................................................................

البروفيسور : أنت مسلم، أليس كذلك يا بني؟
الطالب المسلم: نعم، يا سيدي
البروفيسور: لذلك فأنت تؤمن بالله؟
الطالب المسلم: تماماً
البروفيسور : هل الله خيّر؟ ( من الخير وهو عكس الشر )
الطالب المسلم : بالتأكيد! الله خيّر
البروفيسور : هل الله واسع القدرة؟ أعني هل يمكن لله أن يعمل أي شيء؟
الطالب المسلم : نعم
البروفيسور : هل أنت خيّر أم شرير؟
الطالب المسلم : القرآن يقول بأنني شرير
يبتسم البروفيسور إبتسامة ذات مغزى
البروفيسور : أه!! الـقــرآن
يفكر البروفيسور للحظات
البروفيسور: هذا سؤال لك، دعنا نقول أنّ هناك شخص مريض
هنا و يمكنك أن تعالجه وأنت في استطاعتك أن تفعل ذلك، هل تساعده؟ هل تحاول ذلك؟
الطالب المسلم : نعم سيدي، سوف أفعل
البروفيسور: إذًا أنت خيّر !!
الطالب المسلم : لا يمكنني قول ذلك
البروفيسور: لماذا لا يمكنك أن تقول ذلك؟ أنت سوف تساعد شخص مريض ومعاق عندما يستطيع ( في الحقيقة معظمنا سيفعل ذلك إن إستطاع) لكن الله لا يفعل ذلك

الطالب المسلم : لا إجابة
البروفيسور : كيف يمكن لهذا الإله أن يكون خيّر؟ هممم..؟ هل يمكن أن تجيب على ذلك ؟
الطالب المسلم : لا إجابة أيضًا
الرجل العجوز بدأ يتعاطف مع الطالب المسلم
البروفيسور:لا تستطيع، أليس كذلك؟
يأخذ البروفيسور رشفه ماء من كوب على مكتبه لإعطاء
الطالب وقتاً للإسترخاء، ففي علم الفلسفة، يجب عليك أن تتأنى مع المستجدين
البروفيسور : دعنا نبدأ من جديد أيها الشاب
البروفيسور:هل الله خيّر؟
الطالب المسلم : نعم متمتمًا
البروفيسور: هل الشيّطان خيّر؟
الطالب المسلم : لا
البروفيسور: من أين أتى الشيّطان؟
الطالب المسلم : من... الله.. متلعثمًا
البروفيسور : هذا صحيح، الله خلق الشيّطان، أليس كذلك؟
يمرر الرجل العجوز أصابعه النحيلة خلال شعره الخفيف
ويستدير لجمهور الطلبة متكلفي الابتسامة
البروفيسور: أعتقد أننا سنحصل على الكثير من المتعة في هذا الفصل الدراسي سيداتي و سادتي
ثم يلتفت للطالب المسلم
البروفيسور:أخبرني يا بني، هل هناك شّر في هذا العالم؟
الطالب المسلم : نعم، سيدي
البروفيسور: الشّر في كل مكان، أليس كذلك؟ هل خلق الله
كل شيء؟
الطالب المسلم : نعم
البروفيسور: من خلق الشّر؟
الطالب المسلم : لا إجابة
البروفيسور : هل هناك أمراض في هذا العالم؟ فسق و فجور؟
بغضاء؟ قبح؟ كل الأشياء الفظيعة، هل تتواجد في هذا العالم؟
الطالب المسلم : نعم وهو يتلوى على أقدامه
البروفيسور : من خلق هذه الأشياء الفظيعة؟
الطالب المسلم : لا إجابة
يصيح الأستاذ فجأةً في الطالب المسلم
البروفيسور : من الذي خلقها؟ أخبرني

بدأ يتغير وجه الطالب المسلم
البروفيسور بصوت منخفض: الله خلق كل الشرور، أليس كذلك
يا بني؟
الطالب المسلم : لا إجابة
الطالب يحاول أن يتمسك بالنظرة الثابتة والخبيرة ولكنه يفشل في ذلك . فجأة المحاضر يبتعد متهاديًا إلى واجهة الفصل كالفهد
المسن، والفصل كله مبهور

البروفيسور: أخبرني، كيف يمكن أن يكون هذا الإله
خيّرًا إذا كان هو الذي خلق كل الشرور في جميع الأزمان؟
البروفيسور يشيح بأذرعه حوله للدلالة على شمولية شرورالعالم
البروفيسور : كل الكره، الوحشية، الآلام، التعذيب،الموت، القبح، المعاناة، التي خلقها هذا الإله موجودة في جميع أنحاء العالم، أليس كذلك أيها الشاب؟
الطالب المسلم : لا إجابة
البروفيسور : ألا تراها في كلّ مكان؟ هه؟
البروفيسور يتوقّف لبرهة
البروفيسور: هل تراها؟
البروفيسور يحني رأسه في إتجاه وجه الطالب ثانيةً ويهمس
البروفيسور: هل الله خيّر؟
الطالب المسلم : لا إجابة
البروفيسور : هل تؤمن بالله يا بني؟
صوت الطالب يخونه و يتحشرج في حلقه
الطالب المسلم : نعم يا بروفيسور، أنا أؤمن
يهز الرجل العجوز رأسه بحزن نافياً

البروفيسور : يقول العلم أن لديك خمس حواس تستعملها
لتتعرف و تلاحظ العالم من حولك، أليس كذلك؟
البروفيسور: هل رأيت الله
الطالب المسلم : لا يا سيدي لم أره أبداً
البروفيسور: إذًا أخبرنا إذا ما كنت قد سمعت إلاهك؟
الطالب المسلم : لا يا سيدي، لم يحدث
البروفيسور : هل سبق وشعرت بإلاهك؟ تذوقت إلهك؟ أو شممت إلهك فعلياً؟ هل لديك أيّ إدراك حسّي لإلهك من أي نوع؟
الطالب المسلم : لا إجابة
البروفيسور: أجبني من فضلك
الطالب المسلم : لا يا سيدي، يؤسفني أنه لا يوجد لدي
البروفيسور : يؤسفك أنه لا يوجد لديك؟
الطالب المسلم : لا يا سيدي
البروفيسور : ولا زلت تؤمن به؟
الطالب المسلم : نعم
البروفيسور : هذا يحتاج لإخلاص !
البروفيسور يبتسم بحكمة للطالب المسلم
البروفيسور : طبقاً لقانون التجريب والإختبار وبروتوكول
علم ما يمكن إثباته يمكننا أن نقول بأن إلهك غير موجود، ماذا تقول في ذلك يا بني؟
البروفيسور : أين إلاهك الآن؟
الطالب المسلم : لا إجابة
البروفيسور: إجلس من فضلك
يجلس الطالب المسلم مهزومًا
مسلم أخر يرفع يده: بروفيسور، هل يمكنني أن أتحدث للفصل؟
البروفيسور يستدير و يبتسم
البروفيسور: أه مسلم أخر في الطليعة! هيا هيا أيها الشاب، تحدث ببعض الحكمة المناسبة في هذا الاجتماع
يلقي المسلم نظرة حول الغرفة
الطالب المسلم : لقد أثرت بعض النقاط الممتعة يا سيدي،والآن لدي سؤال لك
الطالب المسلم : هل هناك شيء إسمه الحرارة؟
البروفيسور : هناك حرارة

الطالب المسلم : هل هناك شيء إسمه البرودة؟

البروفيسور : نعم يا بني يوجد برودة أيضاً

الطالب المسلم : لا يا سيدي لا يوجد
إبتسامة البروفيسور تجمدت، وفجأة الغرفة أصبحت باردة جدا
الطالب المسلم : يمكنك الحصول على الكثير من الحرارة،
حرارة عظيمة، حرارة ضخمة، حرارة لدرجة إنصهار المعادن، حرارة بسيطة، أو لا حرارة على الإطلاق، ولكن ليس لدينا شيء يدعى البرودة فيمكن أن نصل حتى 458 درجة تحت الصفر، وهي ليست ساخنة، لكننا لن نستطيع تخطي ذلك، لا يوجد شيء إسمه البرودة، وإلا لتمكنا من أن نصل لأبرد من 458 تحت الصفر، يا سيدي البرودة هي فقط كلمة نستعملها لوصف حالة غياب الحرارة، فنحن لا نستطيع قياس البرودة،أما الحرارة يمكننا قياسها بالوحدات الحرارية لأن الحرارة هي الطاقة، البرودة ليست عكس الحرارة يا سيدي، إن البرودة هي فقط حالة غياب الحرارة
سكوت في الفصل، دبوس يسقط في مكان ما
الطالب المسلم : هل يوجد شيء إسمه الظلام يا بروفيسور؟
البروفيسور: نعم
الطالب المسلم :أنت مخطئ مرة أخرى يا سيدي، الظلام ليس شيئا محسوساً، إنها حالة غياب شيء أخر، يمكنك الحصول على ضوء منخفض، ضوء عادي، ضوء مضيء، بريق الضوء،
 ولكن إذا كان لا يوجد لديك ضوء مستمر فإنه لا يوجد لديك شيء، وهذا يدعى الظلام، أليس كذلك؟ هذا هو المعنى الذي نستعمله لتعريف الكلمة، في الواقع، الظلام غير ذلك، و لو أنه صحيح لكان بإمكانك أن تجعل الظلام مظلما أكثر وأن تعطيني برطمان منه، هل تستطيع أن تعطيني برطمان من ظلام مظلم يابروفيسور؟
البروفيسور يبتسم لوقاحة الشاب أمامه
البروفيسور:هذا بالفعل سيكون فصلا دراسيا جيداً
البروفيسور: هل تمانع إخبارنا ما هي نقطتك يا فتى؟
الطالب المسلم : نعم يا بروفيسور، نقطتي هي، إن افتراضك الفلسفي فاسد كبدايةً ولذلك يجب أن يكون استنتاجك خاطئ
تسمّر البروفيسور
البروفيسور : فاسد؟ كيف تتجرأ؟!
الطالب المسلم : سيدي، هل لي أن أشرح ماذا أقصد؟

الفصل كله أذان صاغية
البروفيسور : تشرح... أه أشرح
البروفيسور يبذل مجهودا جبارًا لكي يستمر تحكمه و يلوّح بيده لإسكات الفصل كي يستمر الطالب
الطالب المسلم : أنت تعمل على إفتراض المنطقية الثنائية
الطالب المسلم : ذلك على سبيل المثال أن هناك حياة و من ثم هناك ممات، إله خيّر وإله سيئ، أنت ترى أن مفهوم الله شيء ما محدود و محسوس، شيء يمكننا قياسه، سيدي إن العلم نفسه لا يمكنه حتى شرح فكرة إنه يستعمل الكهرباء والمغناطيسية فهي لم تُـر أبداً، رغم ذلك فهم يفهمونها تمامًا، إن رؤية الموت كحالة معاكسة للحياة هو جهل بحقيقة أن الموت لا يمكن أن يتواجد كشيء محسوس، الموت ليس العكس من الحياة، بل هو غيابها فحسب
الطالب المسلم يرفع عاليًا صحيفة أخذها من طاولة جاره الذي كان يقرأها
الطالب المسلم : هذه أحد أكثر صحف الفضائح إباحية التي تستضيفها هذه البلاد، يا بروفيسور هل هناك شيء إسمه الفسق والفجور؟
البروفيسور:بالطبع يوجد، أنظر
قاطعه الطالب المسلم
الطالب المسلم : خطأ مرة أخرى يا سيدي، الفسق و الفجور هو غياب للمبادئ الأخلاقية فحسب، هل هناك شيء إسمه الظُـلّم؟ لا، الظلّم هو غياب العدل، هل هناك شيء إسمه الشرّ؟
الطالب المسلم يتوقف لبرهة
الطالب المسلم : أليس الشر هو غياب الخير؟
إكتسى وجه البروفيسور باللون الأحمر وهو غاضب جدًا وغير
قادر على التحدث
الطالب المسلم : إذًا يوجد شرور في العالم يا بروفيسور، وجميعنا متفقون على أنه يوجد شرور، ثم أن الله إذا كان موجوداً فهو أنجز عملاً من خلال توكيله للشرور،
 ما هو العمل الذي أنجزه الله؟ القرآن يخبرنا أنه ليرى إذا ما كان كل فرد منا وبكامل حريته الشخصية سوف يختار الخير أم الشرّ
اُلجم البروفيسور
البروفيسور : كعالم فلسفي لا أتصور هذه المسألة لها دخل في اختياري، كواقعي أنا بالتأكيد لا أتعرف على مفهوم الله أو أي عامل لاهوتي آخر ككونه جزء من هذه المعادلة العالمية لأن الله غير مرئي و لا يمكن مشاهدته
الطالب المسلم : كان يمكن أن أفكر أن غياب قانون الله الأخلاقي في هذا العالم هو ربما أحد أكثر الظواهر ملاحظة
الطالب المسلم : الجرائد تجمع بلايين الدولارات من إصدارها أسبوعيًا،أخبرني يا بروفيسور هل تدرسّ تلاميذك أنهم تطوروا من قرد؟
 البروفيسور: إذا كنت تقصد العملية الإرتقائية الطبيعية يا فتى، فنعم أنا أدرس ذلك
الطالب المسلم : هل سبق وأن رأيت هذا التطوّر بعينك الخاصة يا سيدي؟
يعمل البروفيسور صوت رشف بأسنانه و يحدق بتلميذه تحديقا
صامتا متحجراً
الطالب المسلم : برفيسور، بما أنه لم يسبق لأحد أن رأى عملية التطوّر هذه فعلياً من قبل ولا يمكن حتى إثبات أن هذه العملية تتم بشكل مستمر، فهي غيرموجودة إذًا، ألست تدرسّ آرائك يا سيدي؟ إذا فأنت لست بعالم و إنما قسيس؟
الطالب المسلم : إذًا أنت لا تقبل قانون الله الأخلاقي لعمل ما هو صحيح وفي محله؟
البروفيسور : أنا أؤمن بالموجود، وهذا هو العلم !
الطالب المسلم : أه العلم !
وجه الطالب ينقسم بابتسامة
الطالب المسلم : سيدي، ذكرت بشكل صحيح أن العلم هو دراسة الظواهر المرئية، والعلم أيضاً هو فرضيات فاسدة
البروفيسور : العلم فاسد؟ !!
البروفيسور متضجراً الفصل بدأ يصدر ضجيجاً، توقف التلميذ المسلم إلى أن هدأ الضجيج

الطالب المسلم : لتكملة النقطة التي كنت أشرحها لباقي التلاميذ، هل يمكن لي أن أعطي مثالاً لما أعنيه؟
البروفيسور بقي صامتا بحكمة، المسلم يلقي نظرة حول الفصل
الطالب المسلم : هل يوجد أحد من الموجدين بالفصل سبق له وأن رأى عقل البروفيسور؟
إندلعت الضحكات بالفصل
التلميذ المسلم أشار إلى أستاذه العجوز المتهاوي
الطالب المسلم : هل يوجد أحد هنا سبق له و أن سمع عقل البروفيسور، لمس بعقل البروفيسور, تذوق او شمّ او رأى عقل البروفيسور؟ يبدو أنه لا يوجد أحد قد فعل ذلك، حسناً، طبقاً لقانون التجريب، والاختباروبروتوكول علم ما يمكن إثباته، فإنني أعلن أن هذا البروفيسور لا عقل له
الفصل تعمّه الفوضى
التلميذ المسلم يجلس، البروفيسور لم يتفوه بكلمة.


----     اعتقال عصابة مبارك لمجموعة من الإخوان المسلمين من بيوتهم وعلى رأسهم الدكتور عصام العريان والدكتور محمود عزت واخرين

لأول مرة تتم تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين عن طريق المحامين العموم بالنيابة، حيث استجوب المستشار عمرو فاروق المحامى العام الأول د.محمود عزت نائب المرشد العام، كما قام المستشار طاهر الخولى المحامى العام باستجواب د.عصام العريان المتحدث الإعلامى ورئيس القسم السياسى بالجماعة.

أكدت هيئة الدفاع أن جميع المتهمين امتنعوا عن الإجابة أو الرد على الاتهامات، إلا أن النيابة أصرت على تلاوة جميع الاتهامات التى رصدتها مباحث أمن الدولة فى تحرياتها، كما كان هناك إصرار من جانب المباحث – طبقا لأقول شهود من أهل المتهمين تواجدوا أثناء عملية القبض على ذويهم- على البحث عن كتاب تفسير "فى ظلال القرآن لسيد قطب"، لدرجة أن الجنود لم يستطيعوا قراءة اسمه من كثرة الكتب فى منزل د.عبد الرحمن البر أستاذ علوم الحديث العضو بمكتب الإرشاد، فجمع الجنود أغلب الكتب فى صندوق وأخذوه معهم وأدخلوه للنيابة أثناء التحقيقات.

شملت المضبوطات كتب تفاسير للإمام القرطبى وكتب أحادث للأئمة بالسعودية وكتب سيرة خلافا لأسطوانات كمبيوتر بها أناشيد وأبحاث ودراسات علمية ودينية، وتم تأجيل فك باقى الإحراز والمضبوطات للأسبوع المقبل خاصة للأفراد المقبوض عليهم من المحافظات الذين تم ترجيلهم دون المضبوطات معهم.

ذكر محامون حضروا التحقيقات أن النيابة كانت تحاول فى كل الأسئلة الموجهة البعد عن اتهام الأعضاء بأنهم شاركوا أو أجروا انتخابات مكتب الإرشاد والمرشد، لكنهم وجهوا لهم تهماً حول التنظيم القطبى وحول أوراق تحمل فكراً يناهض تعاليم وقوانين الدولة، بجانب تشكيل بؤر إرهابية والقيام بأعمال عدائية داخل مصر.

اعتبر عبد المنعم عبد المقصود محامى الجماعة أن التهم التى وجهتها النيابة وما دونته مباحث أمن الدولة من تحريات تم بناء عليها القبض على قيادات وأعضاء الجماعة "إفلاسا"، معتبرا أن التهم تدل على أن المباحث ولا النيابة لم تقرأ أن هذه الاتهامات هى التى تم توجيهها فى 1965، ولا أن أصحابها منهم من أخذ أحكاما وقضاها ومنهم من خرج براءة، وأن هذه الأحداث مر عليها أكثر من 45 عاما، نافيا وجود جدية فى جميع الاتهامات ولا حتى أدلة غير الكتب المتاحة فى كل مكتبة ومنزل لدى أغلبية المسلمين بمن فيهم أفراد رسميين فى النظام لديهم كتب فى ظلال القرآن ومفكرين ومثقفين مقربين من الحكومة لديهم هذه الكتب.

-الشيخ يوسف القرضاوى: تحرير الأرض المحتلة واجب الدول المجاورة

جهاد الدفع هو الجهاد الذى تدفع به الأمة عدوا غزاها فى أرضها, فهى تقاومه حتى لا يدخل أو يتوغل, وإذا دخل فهى تطارده حتى يجلو عن أرضها ويرحل. فهذا النوع من الجهاد هو جهاد المقاومة والتحرير لأرض الإسلام من الغزاة، وقد أجمع الفقهاء على أنه فرض عين على كل بلد تعرض للغزو والاحتلال, بحيث يجب على أهله جميعا أن ينفروا إلى مقاومته, وعلى سائر المسلمين معاونة هؤلاء المعتدى عليهم بكل ما يحتاجون إليه من مال وسلاح ورجال وعتاد, فالمسلمون أمة واحدة، يسعى بذمتهم أدناهم، وهم يد على من سواهم. وإذا عجز أهل البلد عن مقاومة الغزاة (حالة فلسطين) انتقل واجب الجهاد والمقاومة على من يليهم من جيرانهم المسلمين، والأقرب فالأقرب، ثم على من يليهم حتى يشمل المسلمين كافة. (مصر أهم جار لفلسطين).

من كتاب خطابنا الإسلامى فى عصر العولمة - د. يوسف القرضاوى - ص 172



------------غزة.. أكاذيب تكشفها حقائق -1- (مجدى أحمد حسين)

تضحيات مصر من أجل فلسطين



يعتمد نظام مبارك فى موقفه المعادى للمقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطينى على ترويج أكاذيب عديدة, مع الإصرار على تكرارها بصورة تستهدف غسيل مخ الشعب المصرى، تبريرا لموقفه الموالى لإسرائيل والولايات المتحدة. ونستهدف من هذه السلسلة الرد على هذه الأكاذيب بالوقائع والمعلومات التاريخية والحديثة، وسنركز فى كل حلقة على أكذوبة واحدة نظرا لكثرة الأكاذيب وتشعب الموضوع.

الكذبة:

مصر قدمت كثيرا من التضحيات من أجل فلسطين ولكنها تلقى الجحود، ولا يمكن أن يزايد أحد على موقف مصر من فلسطين ومصر قدمت آلاف الشهداء لفلسطين.

الحقيقة:

مصر ليست ملكا للنظام الحالى، ومن باب أولى فإن تاريخها ليس ملكا لحكام اليوم. كذلك فإن العمل الشعبى المصرى لدعم غزة وفلسطين لا يُحسب للنظام. والناس داخل مصر وخارج مصر يعارضون سياسات الحكم الحالى تجاه غزة ولا يعارضون مصر أو الشعب المصرى. فما علاقة نظام مبارك بقرار الملك فاروق عام 1948 بدخول حرب فلسطين، وسماحه بتدريب وسفر المتطوعين لفلسطين، وما علاقة نظام مبارك بالمتطوعين من الإخوان المسلمين ومصر الفتاة الذين حاربوا فى فلسطين عام 1948.

أما باقى الحروب التى وقعت بين مصر وإسرائيل قبل عهد مبارك فى أعوام 1956، 1967، وحرب الاستنزاف، حرب أكتوبر 1973، فقد كانت جميعا حروب بين مصر وإسرائيل جرت على الأرض المصرية، وليست لتحرير فلسطين، ولم يُكن الفلسطينيون طرفا فيها.

حرب 1956: حدثت بشكل مباشر بسبب تأميم قناة السويس، وقامت خلالها إسرائيل باحتلال سيناء ضمن العدوان الثلاثى, وانسحبت إسرائيل من سيناء بضغوط أمريكية روسية, ولكنها كسبت فتح مضيق تيران أمام الملاحة الإسرائيلية وأنعشت ميناء العقبة.

حرب 1967: حدثت بسبب حشد القوات المصرية فى سيناء تضامنا مع سوريا, التى كانت تتعرض لتهديدات إسرائيلية، وقام عبد الناصر بطرد قوات الأمم المتحدة من سيناء، وأغلق مضيق تيران أمام السفن الإسرائيلية، وقد تسبب الخطأ فى حسابات عبد الناصر, وسوء الإدارة العسكرية للحرب, إلى قيام إسرائيل باحتلال سيناء والجولان السورية والضفة الغربية وغزة, ولم تكن هناك مقاومة فلسطينية مسلحة, فقد كانت منظمة فتح قد تأسست عام 1965 وما تزال منظمة وليدة. وقد تسببت الهزيمة العسكرية المصرية فى احتلال ما تبقى من فلسطين (غزة - الضفة).

حرب الاستنزاف: والتى اشتدت أساسا فى عام 1969، كانت على الأرض المصرية بين قواتنا على الضفة الغربية لقناة السويس وقوات إسرائيل على الضفة الأخرى, وأخذت شكل القصف المدفعى والعمليات الفدائية خلف خطوط العدوان فى سيناء. أى كانت حربا مصرية صميمة على الأرض المصرية، كما كانت وقائع حرب 1967 على أرض سيناء وفى العمق المصرى، وإن كانت قد حسمت فى الساحات الست الأولى.

حرب 1973: كانت حربا مصرية صميمة للعبور إلى سيناء واحتلال خط بارليف، بالتوازى مع هجوم سورى لتحرير الجولان. ولم تكن حربا لتحرير فلسطين، بل ولا حتى نجحت فى تحرير سيناء كلها.

وفى عهد مبارك بطبيعة الحال لم يحدث أى اشتباك, ولم تندلع حرب بين مصر وإسرائيل من أجل فلسطين، بل قمنا بالالتزام بكامب ديفيد ومعاهدة السلام مع إسرائيل, والتى تضمنت نزع سلاح معظم سيناء، وإمداد إسرائيل بالبترول المصرى، وبداية التطبيع مع إسرائيل فى مجال السياحة والزراعة. إذن فيما عدا حرب 1948 الفاشلة، كانت حروبنا مع إسرائيل من أجل مصر, وكل الشهداء والجرحى والأسرى المفقودين فى هذه الحرب هى تضحيات من أجل مصر، وليس فى ذلك أى عيب, ولكن يجب أن نقول الحقيقة، ولا نقول أن آلاف الشهداء والجرحى والأسرى كانوا من أجل فلسطين. بل لقد تخلينا عن غزة فى اتفاقية السلام, رغم أنها كانت وديعة لدى مصر، أى تحت الإدارة المصرية بين عامى 1948 - 1967، وهذا التخلى موقف غير أخلاقى وغير وطنى وغير عربى وغير إسلامى، وأدى إلى معاناة غزة حتى اليوم 2010.

ويردد الإعلام المصرى كثيرا أن مصر فى عهد السادات دعت الفلسطينيين للتفاوض مع إسرائيل فى مينا هاوس, ورفض الفلسطينيون وأضاعوا فرصة تاريخية. فى حين أن إسرائيل لم تقدم سوى الحكم الذاتى الخاضع للسيطرة العسكرية الإسرائيلية, ثم ماذا حدث بعد أن وافق عرفات على التفاوض من خلال أوسلو  وما بعده, هل تحررت الأراضى الفلسطينية المحتلة عام 1967؟ أم تم اغتيال عرفات بأيدى عميلة لإسرائيل؟!

وعندما كان عرفات يعيش فى حضن نظام مبارك ألم تقم إسرائيل باجتياح وتدمير غزة والضفة عام 2000؟ ماذا فعل نظام مبارك خلال هذه الكارثة؟ ولا شىء إلا بعض الكلام الإعلامى. وفى ذلك الوقت طالب الأستاذ محمد حسنين هيكل بوقف السياحة الإسرائيلية على الأقل. ولكن نظام مبارك لم يتخذ أى خطوة عملية احتجاجية واحدة.

ما هى التضحيات التى قدمها النظام المصرى للقضية الفلسطينية فى عهد مبارك، بعض التصريحات الدبلوماسية خاصة خلال وجود عمرو موسى بالخارجية، وبعض المواد الإعلامية التى لا تقدم ولا تأخر، والتضحيات تكون بالنفس والدم والمال فأين هذه التضحيات؟!

أما السياسات العملية فهى كلها لصالح إسرائيل, وكل ما هو لصالح إسرائيل يكون على حساب القضية الفلسطينية، فرفع مستوى التطبيع مع الصهاينة فى السنوات الأخيرة هو مكافأة صريحة للكيان الصهيونى على استمرار احتلال القدس والاستعداد لهدم الأقصى واستمرار احتلال الضفة والجولان وحصار غزة, وكأن نظام مبارك نفسه يقول: لا تطبيع شامل مع إسرائيل بدون قيام دولة فلسطينية، ولكن النظام انحدر تحت الضغط الأمريكى وربما بسبب موضوع التوريث، وفتح التطبيع على مصراعيه مع الصهاينة فى مسألة الغاز الطبيعى والكويز. والعلاقات السياسية أصبحت خاصة جدا حين التقى مبارك خلال عام 2009 وحده بشيمون بيريز 3 مرات ونتنياهو 3 مرات وقال سفير إسرائيل فى مصر أن العلاقات الأمنية بين البلدين وصلت إلى مستوى غير مسبوق, وعندما اعتدت إسرائيل على غزة حمل نظام مبارك حماس المسئولية عن العدوان بسبب الصواريخ وأعطى مظلة إعلامية للعدوان، خاصة فى الأسبوع الأول, ولكن بعد الصمود الأسطورى لغزة تغيرت اللهجة الإعلامية, ولكن لم تتغير سياسة إغلاق معبر رفح، بل كان التهرب من موضوع معبر رفح هو أساس هروب النظام المصرى من قمة الدوحة, وأحيانا يقصدون بالتضحيات تلك المعونات التى تدخل بين حين  وآخر لغزة عبر معبر رفح, والمقتصرة على المعدات والعقارات الطبية، ومعظم هذه التبرعات من جهات شعبية مصرية أو عربية أو إسلامية أو عالمية، وإذا كان الهلال الأحمر المصرى يرسل أحيانا بعض المعونات فهى أقل من إمدادات إسرائيل (التجارية) للقطاع, ومن العيب أن نسمى هذه المعونات البسيطة تضحيات!

وحتى مع افتراض أن مصر الحكومة أو الشعب تقدم شيئا للشعب الفلسطينى فلا يجوز أخلاقيا، ولا من ناحية الفروق واللياقة، أن نردد أننا أصحاب فضل، فهذا هو المن والأذى، وهذا يقلل من الكبير ويجعله صغيرا. والإعلام والتصريحات الرسمية تقع فى هذا الخطأ المشين لأن على رأسهم بطحة، فيكاد المريب يقول خذونى، فيجعل من الحبة قبة. وأنت إذا سمعت أحدهم يبدأ حديثه بتضحيات مصر من أجل فلسطين فاعلم أنه سينهى كلامه بالهجوم على غزة وحماس والمقاومة!!

وهل من ضمن تضحيات مصر لفلسطين، منع الغاز الطبيعى عنها والبنزين والمواد الغذائية ومواد البناء. وعدم إدخال أى بضائع لغزة إلا بإذن من إسرائيل.

وهل من ضمن تضحيات مصر (أعنى النظام) لفلسطين محاكمة من يحاولون إمداد غزة بالسلاح باعتباره عملا إرهابيا، وأن تطلب لهم النيابة الإعدام؟!

وهل من ضمن تضحيات النظام المصرى لفلسطين أن السجون المصرية لا تخلو من عشرات من حماس والجهاد وباقى منظمات المقاومة رغم أنهم غير متهمين بشىء ضد مصر!

إذن صحيفة عهد مبارك تجاه فلسطين سوداء، فلا داعى للحديث عن تضحيات مصر، ولا يجوز للقرعة أن تتباهى بشعر أختها، فأى شىء قدمته مصر لفلسطين فى عهد فاروق أو عبد الناصر لا ينسحب على هذا العهد، وليس له أى فضل فيه.

مثلا يحسب لعهد عبد الناصر أنه أيد تنظيم مقاومة فلسطينية فى غزة ضد إسرائيل، وهو ما عرض مصر لضربة انتقامية إسرائيلية فى عام 1956، وهو ما دفع عبد الناصر للحصول على سلاح من تشيكوسلوفاكيا. ولكن ما علاقة مبارك وأبو الغيط ومن معهما بذلك التاريخ المشرف. وما علاقة واقعة حدثت منذ أكثر من نصف قرن بالسور الفولاذى عام 2010 لخنق غزة؟! نحن وغيرنا نقيم نظام مصر فى زمن محدد، ولا علاقة لذلك بمصر العظيمة, وبكل ما هو مشرف فى تاريخها. وإذا حكمنا لصوص فى زمن ما فما علاقة ذلك بأن مصر حكمها شرفاء من قبل؟! اتركوا مصر لحالها ودافعوا عن سياستكم الممالئة لإسرائيل وأمريكا, واتركوا تاريخ مصر فى حاله لأنكم لا تعرفون عنه شيئا.

والطريف أن أبى الغيط أراد أن يعطى انطباعا أنه مثقف ويعرف تاريخ مصر، فقال: مصر عين جالوت (أى أنها تهتم بالعرب)، وقد اختار عين جالوت لأنها كانت ضد التتار، ولم يقل حطين لأنها تتعلق بتحرير القدس!! هل يعلم أن قائد النصر فى عين جالوت كان من وسط آسيا، وأن صلاح الدين كان كرديا؟!

إنهما معانى لا تدركها عقليات الحكم الحالى المشغول بإثارة النعرة المصرية ضد فلسطين وضد العرب والمسلمين عموما.

وإذا جاز أن مصر قدمت شيئا لفلسطين فى هذا الزمن أو فى زمن سابق، فهذا من صميم المصلحة المصرية، وليس تعطفا اختياريا على الفلسطينيين، فمصلحة مصر وأمنها القومى الشامل بالمعنى الاقتصادى والسياسى والعسكرى مرتبط بمحيطها العربى، ويبدأ ذلك بدول الجوار: فلسطين - السودان - ليبيا - السعودية (الذى رفض مبارك إقامة جسر برى إليها بناء على طلب إسرائيلى) - الأردن.

وعبر التاريخ كانت فلسطين جزء لا يتجزأ من الدولة المصرية فى كل فترات قوتها، منذ عهد الفراعنة حتى عهد عبد الناصر، خاصة جنوب فلسطين، خاصة غزة! ومن الناحية الإسلامية التى يسقطها النظام من تفكيره، فإن مسئوليتنا عن تحرير القدس والمسجد الأقصى لا تقل عن الفلسطينيين، فالقدس وفلسطين كلها أرض إسلامية محتلة، ومن واجبنا أن نضع إمكانياتنا من أجل تحريرها، وهذا لا يكون بهذه الصداقة الحارة مع الكيان الصهيونى.

وبالتالى فإن كثرة الحديث عن فلسطين والفلسطينيين بالذم والقدح، أو بالحديث عن النزاع الفلسطينى - الإسرائيلى، ودور حكومة مصر كوسيط!! هو أمر يعاكس ويناقض كل فتاوى ومقررات الأزهر منذ عام 1948، وحتى عهد عبد الحليم محمود, والتى تعتبر بإجماع العلماء أن فلسطين بلد إسلامى محتل, ويتعين العمل على تحريرها، لا الارتماء فى أحضان الصهاينة، والقتال لمنع تهريب قطعة سلاح واحدة لغزة!

إن الكيان الصهيونى هو المنافس الأول، لمصر فى مجال زعامة المنطقة، فمصر هى المؤهلة بحكم وضعها التاريخى والجغرافى والحضارى لجمع العرب والمسلمين لحصار الكيان الصهيونى ودعم المقاومة الفلسطينية، ولكن نظام مبارك سلم الرايات للكيان الصهيونى والولايات المتحدة، وانسحب من الميدان، لذلك لابد أن "يلسن" على فلسطين والفلسطينيين وحماس والمقاومة الفلسطينية، وحزب الله، وإيران، وسوريا، ليبرر هذا الموقف المشين الذى لابد أن يسقط قريبا لأنه يتعارض مع أبسط وقائع التاريخ والجغرافيا والعقيدة.

مرة أخرى أن كثرة الحديث عن تضحيات مصر (النظام) من أجل القضية الفلسطينية هو من قبيل (يكاد المريب يقول خذونى)!

وسيتضح ذلك أكثر فى الحلقة الخاصة بمعبر رفح.

وإلى اللقاء مع الأكذوبة الثانية

مجدى أحمد حسين

تفاصيل اخبار الامل  :-
-  فجر محمد غريب نقيب المرشدين السياحيين المصريين مفاجأة من العيار الثقيل عندما أعلن فى تصريحات صحفية له مساء أول أمس الخميس عن وجود 203 مرشدا سياحيا اغلبهم إسرائيليون زرعتهم إسرائيل فى مصر من خلال شركات سياحية مصرية ، وأنهم عملوا طيلة الفترة الماضية دون رقابة . هذا هو امن مصر القومى
 إبعاد مرشدين إسرائيليين زعموا أن اليهود بناة الأهرامات


أصيب احد أفراد الأمن التابعين لشركة المقاولين العرب التي تقوم بتشييد الجدار الفولاذي على الحدود بين مصر وقطاع غزة برصاص مسلحين مجهولين.
وقالت مصادر أمنية مصرية " إن احد أفراد الأمن التابعين لشركة المقاولون العرب التى تقوم بتشييد الجدار الفولاذى على الحدود قد اصيب بعيار نارى فى الظهر خلال قيام مجموعة من المسلحين المجهولين يستقلون سيارة باطلاق اعيرة نارية من السيارة كنوع من بث الرعب واستعراض للقوة في شارع تجاري بحي الصفا بمدينة رفح المصرية ".

واضافت المصادر ان المسلحين لاذو بالفرار فور وصول الاجهزة الامنية لمكان الحادث, فيما تواصل الشرطة من جهدها للتعرف على الجناة وسرعة ضبطهم فى ظل حالة من الانفلات الامني الخطيرة التى تعيش فيها محافظة شمال سيناء.واوضحت المصادر انه تم نقل المصاب الى مستشفى العريش لمحاولة انقاذه واخراج العيار الناري المستقر برئتيه بجوار القلب وحالته خطيرة .

-انتقل إلى رحمة الله تعالى الاستاذ/ مصطفي أحمد حسين وقد تم تشيع الجنازة الثلاثاء 9/2/2010   والجدر بالذكر أن الاستاذ مصطفي أحمد حسين هو أبن الزعيم/ أحمد حسين - رحمة الله - زعيم حركة مصر الفتاة وشقيق المجاهد/ مجدى أحمد حسين الأمين العام لحزب العمل - فك الله أسره - وسيقام العزاء غداً الأربعاء بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.للعزاء تلغرافياً: 46 شارع القصر العيني - القاهرة.ولمن اراد ان يقدم واجب العزاء الي الاستاذ مجدي أحمد حسين شخصياً : ارسال تلغراف الي :سجن المرج العمومي - مجدي أحمد حسين
-الزم القضاء الإداري بمجلس الدولة وزارة الداخلية بفتح باب القيد في الجداول الانتخابية وإصدار بطاقة الانتخاب طوال العام.

وقضت المحكمة بإلزام وزارة الداخلية بتعويض أحد المواطنين ثلاثة آلاف جنيه, لعدم فتح باب القيد في الجداول الانتخابية طوال العام

الى هيروح يسجل اسمه ويقولو لا...هياخد تعويض 3 الاف جنيه

والخبر  من الاهرام الصفراء..التى تتحدث باسم الحكومه والحزب الوثنى
.
-من الصحف الصهيونيه :
عاموس جلبوع كتب في معاريف يقول: عندما تقوم الدولة العربية الأكبر (مصر) بخنق الفلسطينيين على هذا النحو، لماذا يتوقع منا أي أحد أن نتعامل معهم برفق. هل جدير بنا أن نكون ملوكا أكثر من الملك، العرب يخنقون العرب، لماذا لا نتعلم هذا الدرس؟. أما الثاني فهو يسرائيل هارئيل الذي كتب في هآرتس يقول: واضح لكل من له عينان في رأسه أن الذي يقوم بمحاصرة الفلسطينيين وتجويعهم ومحاولة قتلهم هي مصر وليس إسرائيل، هذا ما يتوجب أن نقوله للعالم بدون خجل ومواربة، لماذا ندفع نحن ثمن ما يقوم به مبارك؟ 

-تقارير صحافية غير مؤكدة تتحدث عن حدوث نزوح اسرائيلي في المستوطنات الشمالية المحاذية للبنان نحو الجنوب، تخوفاً من ضربات صاروخية، 
وكشفت صحف اسرائيلية عن اصابة طفلين كانا يتزلجان على الجليد في هضبة الجولان الاسبوع الماضي بجروح خطيرة، من جراء انفجار لغمين في المنطقة قرب الحدود السورية، وعندما جرى الاستفسار عن هذه الالغام قال بيان لوزارة الدفاع الاسرائيلية انها الغام حديثة جرى زرعها لمنع اي هجوم سوري متوقع.



------------الفكاهه والنكت 
- الفرق بين التليفون الصيني والجزائري الصيني بيشيل خطين اما الجزائري بيشيل اربعه  
-جمع حسنى مبارك القيادات العليا وفيهم البابا شنودة وشيخ الأزهر
وقال في كلمته:سيكون إبني جمال رئيس جمهورية مصر في عام
2011
فقام البابا شنودة وقال: اللهم صلي على النبي.
تعجب شيخ الأزهر!! وقال: إنت أسلمت؟؟؟
فرد عليه البابا:
ماهي حاجه تخلي الواحد يكفر ياجدع

- سألوا مصري : ليه الشعب المصري بيحلفوا كثير قال : والله العظيم  دي إشاعة
-النهارده جايبلكم طريقه  لتحضير الجن واللي عايز استفسار انا موجود  اهم  شيء تكون متماسك انا جربتها اكتر من مره بس وقت التحضير بالليل مش بالنهار وبعدين  تصرفه بعد ماتاخد اللي انتا عايزه ولع 3 اعواد بخور  وبعدين تقول بسم الله الرحمن الرحيم  7 مرات وبعدها  قول  ماتحضروا بقي  بصوت عالي لغايه ماهتلاقي صوت الجن بيخبط عالباب استمر  باعلي صوت هتلاقيهم دخلوا اكتر من اربعه من الجيران يضربوك  ويصرفوا الجن اللي انتا فاكر انه حضر  وهيضربوك ويقولولك يابني حرام عليك عايزين ننام 
-الحمد لله خطبت وكان يوم ولا في الاحلام وودعت العزوبيه دعائكم استجاب الصبح روحنا اشترينا الدهب  ب 10 الاف جنيه يلا هو حد دافع حاجه من معاه وعملنا خطوبه ماتزعلوش  هادعيكم في الفرح ان شاء الله  اليوم كله كان جميل وجيت (اقبل )راس خطيبتي  عارفين ايه اللي حصل مشهتصدقوا  ....وقعت من عالسرير  وقمت من النوم كان حلم وكل عام وانتم بخير  استمروا في الدعاء لي بالعروسه  مشباقولكم  يوم ولا في الاحلام 

عيد الحب ليس محرما  بل الاسلام يحث علي الحب الدائم وليس ليوم معين وارتباط بشخص معين  انما الشبه في ذلك اليوم ارتباطه بالقس فالنتين  وارتباطه بيوم  ما الاسلام  منهج حياه متكامل  فكل  شيء في ذاته حلال  وفق ضوابط شرعيه ذاك ان دراسه قد قمنا بها وجدنا مفهوما خاطئا عند الشباب بعيد الحب  ذلك انهم  يفعلون اشياء محرمه من شرب  وتحدث الفتيات الي الشباب والشباب الي الفتيات بحجه عيد الحب وهذا هو الخطا الاكبر اما الحب الذي نقصده فهو الحب الطاهر ليس ليوم معين ولا ارتباطا  بفالنتين لكنه حب متجدد اخلاقي  فمثلا مالمانع ان يكون عيد الحب كل  ايام السنه ما المانع من ارسال بوكيه ورد الي خطيبتك  كل يوم او كل اسبوع مالمانع ان تلعب مع من تربط بها   فالرسول صلي الله عليه وسلم  كان يسابق السيده عائشه رضي الله عنها وكان يحب السيده خديجه رضي الله عنها ، الاسلام منهج متكامل  في جميع المجالات لذلك ان الامل المنشود تفتح من اليوم ملف بعنوان (بالاسلام) وسوف يتم فتح  تحرير المراه بالاسلام وليس من الاسلام - الاشتراكيه  الليبراليه الانسانيه الافكار المنشره في الاسلام -  الفن في الاسلام  وقضايا اخري الهدف هو تجديد الدعوه وتصحيح المفاهيم الخاطئه لدي المجتمع والرد حول شبهات المستشرقين وغيرهم للانسان الرجاء راسلونا للاقتراحات                              
اللجنه الاعلاميه للامل المنشود  منقولا عن مجلس قياده الامل المنشود    




ليست هناك تعليقات:

شاهد الجزيره مباشر

="">

نقدم لكم اكثر من ثلاثين قناه بث مباشر علي نفس الصفحه لمزيد من الاستفسارات او حدث خلل رجاء ابلاغنا

اللجنه الاعلاميه للامل المنشود elamlelmanshoud_elmona@yahoo.com